شريط الأخبار :

الأميرة للا حسناء تقيم بباكو حفل شاي على شرف شخصيات نسائية أذربيجانية من عالم الثقافة والفنون

الذكرى ال22 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن: مناسبة لتجديد آصرة التلاحم المكين بين العرش والشعب

الأميرة للا حسناء تزور بباكو المؤسسة التعليمية ‘المجمع التربوي 132–134’

فيديو: الملك محمد السادس يعطي انطلاقة إحداث منصة المخزون والاحتياطات الأولية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة

مسؤول بالوقاية المدنية: إحداث منصات المخزون والاحتياطات الأولية يهدف إلى تعزيز الأمن الاستراتيجي للمملكة

منصات المخزون والاحتياطات الأولية: بنيات جهوية موجهة للنشر السريع للإغاثة في حال وقوع كوارث

عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني يجري زيارة عمل إلى فيينا

جلالة الملك يعطي انطلاقة إحداث منصة المخزون والاحتياطات الأولية لجهة الرباط-سلا- القنيطرة الخاصة بمواجهة الكوارث

فيديو: الإمارات العربية المتحدة تدعم ماليا مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

القوات المسلحة الملكية: ندوة بالرباط تسلط الضوء على المساهمة الاستراتيجية للمغرب خلال الحرب العالمية الثانية

أربع خطوات لاكتشاف الرسائل الخادعة في فيسبوك

ordinateur

رسائل الفيسبوك قد لا تكون مزيفة فحسب، لكنها أيضاً قد تكون فيروساً يضر بجهازك وحسابك.

يقع الكثيرون في فخ الرسائل المزيفة سواء على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لا تكون ضحية لها على الفيسبوك، إليك بهذه المعلومات.

1) أحد هذه الرسائل المشهورة هي تلك التي تظهر وتفيد بأن إدارة الفيسبوك ستبدأ في فرض مبلغ مالي على من يريد الاشتراك، وتنصحك بنسخ هذه الرسالة ونشرها على صفحتك الخاصة حتى تعفى من هذه الرسوم، هناك من يصدق هذه الرسائل رغم إن إدارة الفيسبوك صرحت بشكل مباشر أنه لا يوجد أي رسوم على من يريد إنشاء حساب بالموقع.

2) هناك رسائل أخرى تعتمد على عنوان لافت للنظر مثل “لن تصدق ماذا فعل هذا النجم؟!!” أو “أغرب رد فعل” أو “فضيحة جديدة!”، هذه الرسائل أيضاً دائماً ما تجعل من أسماء المشاهير عنواناً لها، عند الضغط عليها تدخلك في مجموعة من الطلبات التي تجعل الفيديو ينتشر بين أصدقائك عن طريقك، أو تدخلك بموقع يصيب الكمبيوتر أو الهاتف الجوال الخاص بك بفيروس إلكتروني.

3) هناك بالطبع الرسالة الأشهر التي دائماً عنوانها يكون كالآتي “تعرف على من يزور بروفايلك” أو “اعرف عدد زوار بروفايلك”.

4) أحياناً تظهر في الحائط الخاص بك صورة لطفل مريض تخبرك أن نشر الصورة سوف يساهم في جمع تبرعات للطفل ليقوم بعملية جراحية خطيرة مثل زرع القلب على سبيل المثال، هذه الرسائل يجب أن لا تنشر فقد حدث قبل ذلك أن انتشر صورة في الفيسبوك لطفلة توفت في العام 2008 ورغم ذلك استمرت الرسالة في الانتشار لجمع تبرعات لها مما كان يسبب الكثير من الألم لذويها.

عن موقع “أكشنها”

Read Previous

البلعمشي وادخيل وماء العينين في قراءة لملف الصحراء المغربية ورهانات المرحلة

Read Next

“ميد راديو” تقفز إلى المرتبة الثانية في ترتيب الإذاعات الخاصة